2021-11-27

صوت الجزائر

منبر حر مستقل، خدمة للحقيقة وتواصل مستمر

واجب التضامن مع لبنان وجورج قرداحي

أعلن من هذا المنبر تضامني الكامل مع لبنان ووزير الإعلام جورج قرداحي.

لبنان اليوم يتعرض لعملية ابتزاز تمس سيادته على أرضه.. لأنه بلد فقير، يعتقد أحفاد لورنس الأعرابي في الخليج، أنهم يستطيعون ترويضه بسهولة.. لبنان الحضارة، والانفتاح، والفن، والتعايش..

السيد جورج قرداحي لم يقل غير الحق.. فتصريحه الذي قاله فيه قبل توليه الوزارة بأن الحوثيين “يدافعون عن أنفسهم.. في وجه اعتداء خارجي” وأن “منازلهم وقراهم وجنازاتهم وأفراحهم تتعرض للقصف بالطائرات” التابعة للتحالف الذي تقوده السعودية، حقيقة مرة لا يمكن تجاهلها.

لهذا أعلن تضامني مع لبنان ومع وزير إعلامه، سواء استقال تحت الضغط أو بقي في منصبه.

قبل 10 أيام أعلن المدعي العام الألماني الاتحادي إلقاء القبض على جنديين سابقين في الجيش الألماني الاتحادي، بتهمة العمل على تكوين مجموعة مرتزقة تضم 100 إلى 150 فرد، بغرض الذهاب الى اليمن للقتال الى جانب حلف السعودية، مقابل دفع هذه الأخيرة 40 ألف أورو شهريا لكل عضو مرتزق في هذه المجموعة!

السعودية والامارات ومن والاهما، قتلة الشعب اليمني وأطفال اليمن الفقير، هم في مأزق عدم شرعية الحرب التي يخضونها منذ ما يفوق الست سنوات.. هي حرب خاسرة لحلف السعودية، مدمرة للبنية التحتية اليمنية.. ومأساة كبيرة لأطفال ومستضعفي اليمن..

فالسعودية لم يكفيها جمع عدة دول عربية لمحاربة اليمن الفقير، تريد الآن الرمي بالمرتزقة في حرب قذرة فاشلة.

نعم الحوثي يدافع عن أرضه وعرضه، والسعودية والامارات وحلف الشيطان قتلة مجرمين.. من حق الحوثيين الدفاع عن أرضهم وعرضهم.. ومن حق النخبة العربية (بل من واجبها) الوقوف الى جانب الشعب اليمني الذي يتعرض إلى عدوان غاشم تقوده السعودية.

علي فودي | صوت الجزائر | 31 أكتوبر 2021